The Basic Principles Of الأغذية العضوية

Wiki Article



وفي البلدان المتقدمة، تباع الأغذية العضوية غير المعتمدة في كثير من الأحيان مباشرة للمستهلكين من خلال برامج الدعم المجتمعي المحلي مثل مشروعات التوصيل إلى المنازل أو أسواق المزارعين والبيع عند بوابة المزرعة. ويتيح ذلك للمنتج معرفة ما يريده المستهلكون بالضبط في حين يعرف المستتهلك من أين يأتي الإنتاجن كما تتحقق وفورات في تكاليف النقل، كما في حالة التوصيل إلى المنازل، من خلال تسليم المنتجات في المنازل. وفي البلدان المتقدمة، تباع المنتجات العضوية غير المعتمدة عادة بأسعار تزيد على اسعار نظيراتها من المنتجات التقليدية وفقا لاستعداد المستهلك النوعي للدفع.

هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن الأطعمة العضوية لها فوائد صحية، وعلى سبيل المثال، وجدت العديد من الدراسات المعملية أن محتواها العالي من مضادات الأكسدة يساعد في حماية الخلايا من التلف، وتظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن النظم الغذائية العضوية قد تفيد النمو والتكاثر والجهاز المناعي.

ويعادل الخطر العام الناتج عن تلوث الأطعمة العضوية بالبكتيريا نظيره في الأطعمة التقليدية.

بتوفره على شهادات رسمية، ومكونات طبيعية، وطرق زراعة مستدامة، بينما يمكن أن

بقايا مبيدات الآفات. مقارنة بالمحاصيل المزروعة باستخدام الطرق المعتادة (التقليدية)، تحتوي المحاصيل المزروعة عضويًا على مستويات أقل من بقايا مبيدات الآفات. وقد تغيَّرت قواعد السلامة بشأن الحد الأقصى المسموح به من تلك البقايا في المحاصيل المزروعة بالطرق التقليدية.

تؤثر بعض الأسمدة على الجهاز العصبي للإنسان والتسبب في حدوث أمراض الكبد ومرض باركنسون أو الشلل الرعاش.

جميع المواد المنشورة هي مجرد معلومات ولا يمكن اعتبارها استشارة طبية أو توصية علاجية -

أما بالنسبة لتربية الماشية العضوية فهي تشمل المواشي التي يتم تربيتها من أجل اللحوم نور الامارات والبيض ومنتجات الألبان، ويجب توفير الظروف معيشية تتلاءم مع سلوكياتهم وحاجاتهم الطبيعية، مثل: القدرة على الرعي في المراعي.

اغسل الفواكه والخضراوات الطازجة وافركها جيدًا تحت الماء الجاري. فغسلها يساعد على التخلص من الأوساخ والجراثيم والآثار الكيميائية التي تلتصق بسطحها. ولكن لا يمكنك القضاء على جميع آثار المبيدات الحشرية بالغسل فقط.

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

على سبيل المثال، يمكنك اختيار تفاحة تمت زراعتها بالطرق العادية (التقليدية). أو تختار أخرى عضوية. حيث ترى أن كلتا التفاحتين تتمتع بنفس الصلابة واللمعان واللون الأحمر، والاثنتان بهما نفس الفيتامينات والألياف.

بعض المبيدات الكيميائية في تلوث الهواء والمياه، لذا تقليل استخدامها يمكن أن

الغذاء العضوي، يمكنك دعم المزارعين والشركات التي تتبنى ممارسات زراعية مستدامة

استخدام التكنولوجيا الوراثية لتغيير التكوين الجيني (الهندسة الوراثية) للمحاصيل، والتي يمكن أن تحسّن مقاومة الأمراض أو الآفات أو حصاد المحاصيل

Report this wiki page