العناية بالوزن بعد الولادة Secrets

Wiki Article

فحص أي حالات صحية مزمنة، مثل: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم التي عانيت منها أثناء الحمل فمثلًا إذا كنت مصابة بسكري الحمل، فقد يقوم طبيبك بإجراء اختبار غلوكوز الدم للتحقق من نسبة السكر في الدم.

تقييم حالة الثديين، والكشف عن وجود تحجر أو التهابات فيها.

ويُطلق على هذه الحالة الاحتقان. احرصي على إرضاع الطفل من كلا الثديين بشكل متكرر لتجنب الشعور بالامتلاء الزائد.

يُنصح بالقيام بعمل حمام الأعشاب الذي يساعد في عودة جسم المرأة إلى طبيعته قبل الحمل والذي يساعد أيضًا في تهدئة الجسم ومنحه الراحة.

تعد الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق الطبيعية لمنع الحمل، لكنها لا تضمن منع الحمل تماماً.على الرغم من أن الرضاعة الطبيعية يمكنها تقليل احتمالية حدوث الإخصاب،إلا أنها لا تعد مانعاً للحمل بصفة مطلقة،إلا إذا كان الطفل لا يتناول أي سوائل أو أطعمة أخرى غير حليب الأم، حتى الماء.

من المهم أن تعرف أن منطقة البطن التي خضعت لعملية الولادة القيصرية تكون مؤلمة في الأيام الأولى بعد الجراحة وهذا أمر طبيعي، إليك مجموعة من الطرق التي من شأنها أن تساعدك في العناية بالجسم بعد الولادة القيصرية:

إن ممارسة التمارين الرياضية بعد الولادة لا تساعد فقط على فقدان الوزن، بل تتعدى فوائدها إلى تعديل المزاج، والحفاظ على الصحة العامة، وحماية المرأة من اضطرابات ما بعد الولادة. ينصح بممارسة التمارين الرياضية فور سماح الطبيب بذلك.

لا ينصح بفقدان الوزن بشكل سريع بعد الولادة، وينصح بالبدء بممارسة التمارين الرياضية المعتدلة لوقت قليل بمجرد أن يسمح الطبيب بذلك، ثم قومي بزيادة طول وشدة التمارين تدريجياً.

حمل تطبيق الطبي للحصول على أفضل الاستشارات الطبية خلال دقائق وبخصوصية تامة

من أعراض التهاب الثدي؛ احمرار الثدي وانتفاخه والشعور بألم شديد فيه. أيضا تشعر المرأة بأعراض تشبه أعراض الرشح مثل القشعريرة وارتفاع درجة الحرارة.

تناول البروتينات الصحية مثل البيض، والمكسرات، والأسماك، ومنتجات الألبان، حيث تساعد عمليات الأيض وتزيد الشعور بالامتلاء وتقليل الشهية.

افضل اختبار لحوض المراه هو الولاده اذا كان هناك ضيق طبعا سوف ياخر الولاده واحيانا يجب عمل عمليه

في المرات الأولى التي تحتاجين فيها لدخول الحمام بعد الولادة، انقر على الرابط اضغطي على غُرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها وتقليل إحساسكِ بإمكانية انفلاتها.

تمسك الأم مؤخر العنق لطفلها لتساعده على التقام الحلمة بالطريقة الصحيحة من ثم تجعل حلمتها تلامس شفة الطفل العلوية وتنتظر حتى يفتح فمه بشكل كامل.

Report this wiki page